قبل شراء PlayStation 5

 

بلاي ستيشن 5
قد يدفعك الحماس إلى شراء جهاز الألعاب سوني بلايستيشن 5 وقت توفره في الأسواق.

ولكن 

هل هذه الخطوة صحيحة؟!

إليك بعض النصائح قبل شرائك بلايستيشن 5

1- هل يمكنك تحمّل شراء الألعاب والملحقات؟

 تتوفر منصة PS5 في إصدارين:

إصدار قياسي يأتي مع محرك للأقراص بسعر 500 دولار

أو إصدار رقمي بسعر 400 دولار

ومن ثم إذا كنت تستطيع تحمل شراء منصة الألعاب نفسها، فلا تنسَ أن هناك مصاريف إضافية مرتبطة بها.

حيث تصل تكلفة ألعاب منصة PlayStation 5 إلى 70 دولارًا

لذا فإن شراء بعض الألعاب لمنصة الألعاب PS5 الجديدة سيزيد التكلفة الأولية بشكل كبير، كما أن الألعاب ليست هي النفقات الإضافية الوحيدة.

فقد ترغب في ترقية سماعات الرأس الخاصة بك، أو شراء وحدة التحكم DualSense التي تُكلف 70 دولارًا أيضا

أو الحصول على حامل للشحن، لذا يجب عليك حساب كل ذلك في ميزانيتك أيضًا، وبشكل عام، واعتمادًا على عدد الإضافات التي ترغب في شرائها، يمكن أن يرتفع السعر المبدئي البالغ 500 دولار بسهولة إلى 600 دولار أو أكثر.


2- هل انتهيت من لعب ألعاب منصة PlayStation 4؟

تحتوي منصة الألعاب PS4 على العديد من الألعاب الرائعة التي من المحتمل أنك لم تلعب بها جميعها، ومن ثم فإن امتلاك الكثير من ألعاب PS4 يعني أنه يمكنك الاستمتاع باللعب لشهور أو حتى سنوات قبل الحاجة إلى شراء منصة PlayStation 5 ، حيث لا تزال معظم هذه الألعاب القديمة قابلة للّعب بشكل مثالي.

بالإضافة إلى ذلك، مع قِدم ألعاب PS4 بمرور الوقت يمكنك الحصول على معظم هذه الألعاب بسعر أقل أو ضمن خصم مقارنة بألعاب PlayStation 5 الجديدة تمامًا.


3- هل أنت متحمس للألعاب عند الإطلاق؟

من الناحية التاريخية، لم تكن عروض الإطلاق لمنصات ألعاب بلاي ستيشن مثيرة للغاية، حيث عادةً ما تكون هناك لعبة واحدة أو اثنتان من الألعاب البارزة التي تُطلق مع عناوين الألعاب المعروفة سابقًا وألعاب أخرى غير ملحوظة بشكل عام.


وهذا يعني أنك لا تفقد الكثير إذا لم تقم بعملية شراء PlayStation 5 بمجرد إطلاقها، ومع ذلك يمكنك إلقاء نظرة على قائمة الألعاب الخاصة بمنصة PS5  إذا وجدت عنوان لعبة يثير حماسك حقًا وكان حصريًا فقد تستحق منصة PS5 الشراء عند إطلاقها، بخلاف ذلك يمكنك الانتظار قليلًا للحصول على العديد من الألعاب الجديدة التي ستُطلق خلال الأشهر والسنوات التالية، والتي تعتبر أفضل بكثير.


4- الانتظار قليلًا للحصول على صفقة أفضل:

عادةً عندما تشتري منصة ألعاب جديدة بمجرد إطلاقها، فإنك تدفع أقصى سعر للحصول عليها دون ملحقات كما ستحصل على مجموعة ألعاب بسيطة للغاية، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تواجه بعض المشكلات في منصة الألعاب أو الألعاب نفسها التي قد تطرأ بشكل مفاجئ.


ومن ثم يعتبر الانتظار قليلًا لبضعة شهور أو حتى عام كامل من شأنه أن يظهر لك الكثير من الخيارات عند الشراء سواء من بائعي الجهات الخارجية أو من الشركة المصنعة نفسها، بالإضافة إلى حصولك على منصة ألعاب قد أُصلحت جميع مشكلاتها البرمجية، وبعض حزم الألعاب بسعر أو خصم رائع.

5- تحقق من الخيارات الأخرى أيضًا:

تعتبر منصة الألعاب PlayStation 5 ليست منصة الألعاب الوحيدة التي يمكنك شراؤها الآن، حيث يمكنك شراء منصة الألعاب الجديدة Xbox Series X أو Xbox Series S من مايكروسوفت، بالإضافة إلى ذلك لديك دائمًا خيار شراء أو بناء حاسوب للألعاب أيضا.

حيث تعتبر منصة الألعاب Xbox Series S أقل قوة، ولكنها متوفرة بسعر 300 دولار فقط، لذا إذا كنت تريد لعب عناوين الألعاب الجديدة على الفور مع إنفاق مبالغ مالية أقل فقد يكون هذا خيارًا أفضل لك.


هل ما زلت متحمسا لشراء بلايستيشن 5؟